شراكة متطوّرة بين تونس وفرنسا من أجل صحّة رقمية متوسطية وإفريقية

 

عقد السّيد وزير الصّحة، الدكتور مصطفى الفرجاني، اليوم الجمعة 26 جوان 2026، جلسة عمل مع السيدة Nadia Hai، المندوبة الوزارية المكلّفة بشؤون البحر الأبيض المتوسط، وذلك بحضور سعادة سفير تونس بفرنسا.

وخصّص اللقاء لبحث سبل تعزيز التعاون التونسي الفرنسي في مجالات الصحة الرقمية، والمستشفى الرقمي، والطب عن بُعد، والذكاء الاصطناعي في الصحة، باعتبارها محاور أساسية لدعم مسار إصلاح المنظومة الصحية، وتطوير خدمات صحية أكثر نجاعة وعدالة واستدامة.

كما تم التأكيد على أهمية المؤتمر الدولي حول الصحة الرقمية والطب عن بُعد، الذي ستحتضنه تونس خلال شهر سبتمبر 2026، باعتباره موعدًا استراتيجيًا لتعزيز الشراكة بين ضفّتي المتوسط، والانفتاح أكثر على العمق الإفريقي، ودعم التعاون في مجالات الابتكار الصحي والصحة الواحدة.

ويؤكد هذا اللقاء المثمر أن تونس ماضية بثقة نحو منظومة صحية حديثة، ذكية، عادلة، ومستعدة لتحديات المستقبل.

عن Radio RM FM

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تدعو إلى الالتزام بإجراءات الوقاية من مضاعفات ارتفاع درجات الحرارة

وزارة الصحة، دعت بمناسبة حلول فصل الصيف وإمكانية تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة، كافّة المواطنين …