رابطة الدفاع عن حقوق الانسان تدين بشدة تواصل انقطاع التزود بالمياه بمعتمدية حي الرياض.

 

يتابع فرع سوسة للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، ببالغ الاستياء والانشغال، تواصل انقطاع التزود بالمياه بمعتمدية حي الرياض لليوم الثالث على التوالي، في ظل الارتفاع القياسي لدرجات الحرارة وما يرافقه من تزايد حاجيات المواطنين والمواطنات إلى الماء لمختلف الاستعمالات المنزلية والصحية، الأمر الذي تسبب في معاناة كبيرة للمواطنين، ومسّ بحقهم في العيش الكريم.
وتؤكد الرابطة أن نفاذ المواطنين إلى الماء بشكل مستدام حق دستوري أساسي تكفله المواثيق والمعاهدات الدولية،تلتزم الدولة باحترامه وضمان التمتع الفعلي به دون تمييز.
وإن استمرار هذا الانقطاع، في ظل غياب حلول ناجعة وسريعة، يمثل إخلالًا جسيمًا بواجب الدولة في ضمان استمرارية المرافق والخدمات العمومية الأساسية، ويهدد الصحة العامة ويمس بكرامة المواطنين.
وعليه، فإن الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان:

تدين بشدة تواصل انقطاع التزود بالمياه وما ترتب عنه من أضرار ومعاناة متفاقمة لسكان معتمدية حي الرياض.
تدعو الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه إلى تحمل مسؤولياتها كاملة، والتدخل العاجل لإعادة التزويد المنتظم بالماء، مع تقديم توضيحات شفافة للرأي العام حول أسباب هذا الانقطاع والإجراءات المتخذة لمعالجته.
تدعو السلط المركزية والجهوية والمحلية إلى الاضطلاع بمسؤولياتها واتخاذ كل التدابير الكفيلة بضمان حق المواطنين في النفاذ المستمر إلى مياه الشرب.

وختامًا، تجدد الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان تأكيدها أنها ستواصل متابعة هذا الملف، واتخاذ كل المبادرات الحقوقية المشروعة دفاعًا عن الحق في الماء و صونًا لكرامة المواطنين.حكم

عن Radio RM FM

شاهد أيضاً

مجلس نواب الشعب يشارك في فعاليات المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية بالقاهرة

شارك وفد من مجلس نواب الشعب في المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية …