سوسة: 12 بلدية تشارك في مجهودات القضاء على النقاط السوداء و حماية البيئة

في إطار تنفيذ الخطة الجهوية لحوكمة قطاع النظافة و العناية بالبيئة و إزالة النقاط السوداء لنفيات الهدم و البناء أشرف سفيان التنفوري، والي سوسة، صباح اليوم الاربعاء 13 ماي 2026، على تدخل جهوي بمشاركة 12 بلدية في إطار دعم مجهودات النظافة والعناية بالمحيط.
و انطلقت التدخلات على الساعة 7 صباحا باستعمال المعدات الثقيلة لرفع فضلات البناء المتراكمة بعقار “لحمادة” بمنطقة سيدي عبد الحميد، بهدف القضاء على النقاط السوداء و حماية البيئة والحدّ من التلوث، بالإضافة إلى تحسين المظهر الجمالي للمنطقة و استرجاع الوسط الطبيعي.
 كما دعت السلطة الجهوية كافة المواطنين إلى التعاون و المساهمة في إنجاح هذه المبادرة، بمختلف معتمديات الولاية و ذلك عبر إحترام قواعد النظافة و عدم إلقاء الفضلات في الأماكن غير المخصصة لها.
و ذكرت أن كل مخالف لإحترام قواعد النظافة و العناية بالبيئة يكون عرضة للتتبعات الإدارية و القضائية طبقا لأحكام القانون عدد 30 المؤرخ في 10 أفريل 2016.

عن Radio RM FM

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين تدعو إلى وقفة تضامنية مع زياد الهاني

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين كافة الصحفيين وأنصار حرية الصحافة والتعبير إلى المشاركة في وقفة …