قابس: الأساتذة يطالبون برحيل وزير التربية

نفذ اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018، عدد من الأساتذة بولاية قابس تحركا ضخما بدعوة من الفرع الجامعي للتعليم الثانوي.

وانطلق التحرك  بمسيرة للأساتذة من معهد أبولبابة وصولا إلى المندوبية الجهوية للتربية بقابس أين تم تنظيم وقفة احتجاجية، رفعت فيها شعارات مطالبة برحيل وزير التربية حاتم بن سالم و شعارات أخرى على غرار “كرامة المربي خط أحمر” و “مدرسة شعبية،تعليم ديمقراطي،ثقافة وطنية”.

وأكد كاتب عام الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بقابس خالد اللطيفي في تصريح لمراسل نسمة بالجهة أن ”هذا التحرك جاء للدفاع عن المدرسة العمومية”، مشددا على ”المضي في التصعيد ما لم تبادر سلطة الاشراف بفتح باب التفاوض و الحوار مع نقابة التعليم الثانوي”.

كما أشار اللطيفيإلى أن نسبة مقاطعة الأساتذة  للامتحانات بجهة قابس بلغت 95 بالمائة خلافا لما يروج له .

عن راديو RM FM

شاهد أيضاً

السعر ليس معيارا لجودة نظارات الشمس

مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات حرارة الشمس، تصبح نظارات الشمس جزءاً أساسياً من إطلالة …