مثل تفقد أشغال مشروعي تحويل المستشفى المحلي بجمّال إلى مستشفى جهوي، وبناء دار الثقافة محور زيارة ميدانية أداها عيسى موسى، والي المنستير، مساء الخميس إلى مدينة جمال ، وذلك في إطار الحرص على التسريع في نسق إنجاز المشاريع العمومية بالجهة وضمان مطابقتها للمواصفات الفنية.
وشكّل مشروع المستشفى الجهوي المحور الأول للزيارة؛ حيث وقَفَ الوالي على قرب جاهزية المنشأة بعد انتهاء الأشغال بها تقريباً، وعاين التجهيزات والآلات الطبية الحديثة المُقتناة مؤخراً، واطلع على أن الاستلام الوقتي للمشروع الذي تقارب كلفته 6 مليارات بتمويل حكومي مباشر سيكون على أقصى تقدير خلال شهر جويلية المقبل.
ويُمثّل هذا المشروع الاستراتيجي مكسباً صحياً نوعياً وحلماً طال انتظاره لمدينة جمّال والمدن المجاورة لها، حيث سيسهم دخوله حيز الاستغلال الفعلي في الارتقاء بجودة الخدمات العلاجية المسداة، وتوفير تقنيات طبية متطورة تُغني مواطني الجهة عن مشقة التنقل.
وفي المحور الثاني للزيارة ، تفقّد الوالي مشروع بناء دار الثقافة بجمّال لمتابعة تطور الإنجاز الذي بلغت نسبته 80%، واطلع على الفضاءات المتعددة لهذه المنشأة التي تجاوزت اعتماداتها 4 مليارات ، ويمثل هذا المشروع مكسباً ثقافياً بارزاً وحاضنة إبداعية نموذجية لتنويع وتكثيف الأنشطة الثقافية لفائدة شباب ومثقفي المنطقة.
وحثّ الوالي ممثلي شركة المقاولة المتعهدة على الالتزام بالآجال و الشروط المستوجبة،ودعا إلى المحافظة على وتيرة عمل جيدة لإتمام المشروع بالكامل قبل نهاية سنة 2026، بما يضمن استيعاب الطاقات الشبابية وتطوير المشهد الإبداعي بالجهة.
هذا وقد واكب فعاليات هاتين الزيارتين الميدانيتين معتمد جمّال، وعدد من ممثلي شركات المقاولات المتعهّدة بالمشروعين.
Radio RM FM اسمعنا على موجات الأثير 99.8 FM