سوسة : افتتاح أول وحدة تجريبية لإنتاج الكهرباء من النفايات المنزلية في المصب المُراقب لوادي لاية

في اطار إدارة النفايات المستدامة وإنتاج الطاقة المتجددة في تونس وبالتعاون مع سفارة اليابان في تونس، والوكالة الوطنية لإدارة النفايات (ANGED)، ومكتب موئل الأمم المتحدة في تونس، سيتم افتتاح اليوم المصب المُراقب لوادي لاية، بولاية سوسة وهو أول وحدة تجريبية لإنتاج الكهرباء من النفايات المنزلية.

ويهدف هذا المشروع النموذجًي إلى استغلال غاز البيو ميثان الناتج عن النفايات المنزلية وتحويله إلى طاقة متجددة، مما يساهم في تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة ويعزز الانتقال البيئي في البلاد.

(إذاعة المنستير)

عن Radio RM FM

شاهد أيضاً

النفطي ونظيره الياباني يشيدان بعمق الروابط التاريخية التى تجمع البلدين في الذكرى 70 لإرساء العلاقات الدبلوماسية

تبادل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، محمد علي النفطي، ووزير الشؤون الخارجية لليابان، موتجي …