وزير التربية: 9 بالمائة من التلاميذ يتعاطون المخدرات

كشف وزير التربية فتحي السلاوتي اليوم الجمعة على هامش انعقاد ندوة بكلية الطب بتونس احتفالا باليوم العالمي للامتناع عن التدخين، أن نسبة 9 بالمائة من التلاميذ يتعاطون المخدرات وهم ضحايا لشبكات ترويج تتربص بهم، لافتا الى أن نسبة تكرر الغيابات دون مبرر لدى التلاميذ متعاطي المخدرات والمدخنين تصل الى 46 بالمائة.
وقد اعتبر وزير التربية، أن زيادة الأنشطة الترفيهية ودعم التأطير الرياضي والثقافي بالمؤسسات التربوية ستمكن من زيادة الحماية للتلاميذ ضد السلوكيات المحفوفة بالمخاطر في وقت لا تتعاطى فيه نسبة 78 بالمائة من التلاميذ اي نشاط ثقافي أو رياضي، وفق تأكيده.

عن Radio RM FM

شاهد أيضاً

20.01 أفضل معدل في بكالوريا 2026

  حصدت التلميذة ياسمين اليعقوبي شعبة الرياضيات مرسمة بالمعهد النموذجي بالكاف أعلى معدل على المستوى …