أخبار عاجلة

وزارة الصناعة تلغي القرار المتعلق باستعمال الأكياس البلاستيكية لتعبئة الاسمنت

أعلنت وزارة الصناعة والطاقة والمناجم، في بلاغ لها أمس الثلاثاء، أنه تم إتخاذ الإجراءات المستوجبة لإلغاء القرار المشترك بين وزارتي الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والتجارة الصادر بتاريخ 14 أوت 2020، والمتعلق باستعمال الأكياس البلاستيكية لتعبئة مادة الاسمنت إلى جانب أكياس الكرافت.
تجدر الإشارة إلى أنّ القرار المشترك بين وزارة الصناعة والمؤسّسات الصغرى والمتوسّطة ووزارة التجارة، الذي تمّ نشره بالرائد الرسمي بتاريخ 14 أوت 2020، يسمح باستعمال أكياس البلاستيك لتعبئة الإسمنت منذ جانفي 2020، وهو ما يتعارض مع سياسة منع استعمال الأكياس البلاستيكية التدرجيّة قبل المنع النهائي ابتداء من جانفي 2021.

وقد أثار نشر القرار عديد الانتقادات على الميديا الاجتماعية، كما وصفه نوّاب ب »خطوة إلى الوراء »، بالنظر إلى تأثير استعمال البلاستيك على البيئة.

عن Radio RM FM

شاهد أيضاً

احتياطي تونس من العملة الصعبة يرتفع إلى 25,2 مليار دينار ويغطي 102 يوم توريد

أظهرت المؤشرات النقدية والمالية الصادرة عن البنك المركزي التونسي أن احتياطي تونس من العملة الصعبة …