مجلس نواب الشعب يشارك في فعاليات المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية بالقاهرة

شارك وفد من مجلس نواب الشعب في المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية ،الذي انعقد بالقاهرة خلال الفترة من 24 إلى 27 جوان الحالي، وضم الوفد سوسن مبروك نائب رئيس المجلس والنائبان فخر الدين فضلون وغسان يامون.

وذكر البرلمان في بلاغ نشره مساء السبت حول هذه المشاركة ان المؤتمر يعد أحد أبرز المحافل البرلمانية العربية المعنية بتنسيق المواقف وتوحيد الرؤى إزاء القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك.

والقت سوسن المبروك كلمة رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة ،التي اكد فيها ان التصعيد العسكري الذي شهدته المنطقة شكّل تهديدا جدّيا للسلم الإقليمي والدولي وانتهاكا صارخا لحرمة سيادة الدول العربية الشقيقة واستهدافا لمقدراتها الاستراتيجية وأمن شعوبها.

ودعا بودربالة في ضوء الهدنة الحالية إلى “توخي الحذر للحيلولة دون عودة التوتر مجددا والذي يسعى إليه الكيان المحتل في محاولة لخلط الاوراق”،حسب ما ورد في نص كلمته.

كما جدد الدعوة الى كافّة البرلمانات والمجالس الوطنية والاقليمية والدولية لمواصلة التحرك الفاعل وممارسة مختلف أشكال الضّغط لتجنّب المزيد من التصعيد حقنا لدماء الأبرياء والحفاظ على مقدّرات شعوب المنطقة.

وشدد في هذا الإطار على ضرورة تحمّل مجلس الأمن والمجتمع الدولي لمسؤولياتهما واتّخاذ ما يلزم من تدابير للحفاظ على السّلم والأمن الدوليين.

عن Radio RM FM

شاهد أيضاً

برنامج الدورة 60 لمهرجان الحمامات الدولي

تحت شعار “ذاكرة تعيش”، يحتفي مهرجان الحمامات الدولي من 11 جويلية إلى 13 أوت 2026 …