أخبار عاجلة

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستياً فوق اليابان…

 أطلقت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022، صاروخاً باليستياً فوق اليابان لأول مرة منذ خمس سنوات، ما دفع السلطات اليابانية إلى تحذير السكان وتعليق عمل القطارات في شمال البلاد مؤقتاً.

الصاروخ الكوري الشمالي حلّق فوق أراضي اليابان، وتجاوزها قبل أن يسقط في المحيط الهادي، ما دفع الحكومة اليابانية إلى مطالبة مواطنيها بالاحتماء.
وأشارت اليابان إلى أنها لم تتخذ أي خطوات لإسقاط الصاروخ.
وقال وزير الدفاع ياسوكازو هامادا، إن اليابان لن تستبعد أي خيارات، ومنها قدرات الهجوم المضاد، لأنها تتطلع إلى تعزيز دفاعاتها في مواجهة عمليات إطلاق الصواريخ المتكررة من جانب كوريا الشمالية.

عن Radio RM FM

شاهد أيضاً

بداية من 1 جويلية 2026 اعتماد الهوية الرقمية “Mobile ID” إلزاميا للتصريح بمشاريع الاستثمار

أعلنت الهيئة التونسية للاستثمار أن استعمال الهوية الرقمية على الجوال “Mobile ID” سيصبح إلزاميا بداية …