أخبار عاجلة

السلاوتي “سيتم تدارك النقص بالنسبة للمدارس التي أغلقت أبوابها”

  أكد وزير التربية، فتحي السلاوتي، اليوم أنه لن يتم مجددا غلق المؤسسات التربوية جراء انتشار العدوى بالمتحورة أوميكرون، مشيرا إلى أنه في حال تطورت الحالة الوبائية نحو الأسوأ فإن كل السيناريوهات محتملة.

 وأضاف الوزير في تصريح إعلامي أن قرار اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا والقاضي بعدم غلق المؤسسات التربوية في ظل الموجة الخامسة كان منتظرا، فأعضاء اللجنة، حسب تفسير السلاوتي، قد أكدوا سرعة انتشار المتحور اوميكرون دون تسجيل حالات خطرة، لافتا إلى أن الوسط المدرسي لم يسجل حالات وفاة أو إيواء بالمستشفيات جراء الإصابة بهذا المتحور.
وأشار السلاوتي إلى أنه سيتم تدارك النقص بالنسبة للمدارس التي أغلقت أبوابها قبل قرار اللجنةالعلمية، واعتبر أن الأضرار النفسية الناجمة عن الغلق وانخفاض نسق التحصيل العلمي غير مقبول.

عن Radio RM FM

شاهد أيضاً

موجة الحر تتصاعد في أوروبا وسط تسجيل وفيات وتعطيل متزايد للحياة اليومية

تواصل موجة الحر غير المسبوقة التي تضرب أوروبا تمددها، بعد تسجيل درجات حرارة قياسية ووفيات، …