أخبار عاجلة

وزارة الصحة تقدّم جملة من النصائح للوقاية من التسممات الغذائية في فصل الصيف

دعت وزارة الصحة المواطنين إلى توخي الحذر من مخاطر التسممات الغذائية التي تزداد مع ارتفاع درجات الحرارة نتيجة سوء حفظ الأطعمة أو تناولها بطرق غير سليمة، مؤكدة أهمية الالتزام ببعض التدابير الوقائية لضمان صيف آمن وصحي.

وأوصت الوزارة في بلاغ لها بحفظ اللحوم، والحليب ومشتقاته، والوجبات المطهية في الثلاجة أو في أماكن باردة، إلى جانب غسل اليدين جيدا بالماء والصابون قبل الطهي أو الأكل وبعده.
كما شددت على ضرورة تجنب شراء أو تناول الأطعمة المكشوفة أو غير المحفوظة بشكل جيد، وعدم استهلاك الأغذية أو المشروبات مجهولة المصدر أو المباعة بطرق غير مراقبة.
ونصحت الوزارة بأهمية طهي الطعام جيدا وتجنب إعادة تسخينه أكثر من مرة، مشيرة إلى أن الالتزام بهذه النصائح يسهم بشكل فعّال في الوقاية من الأمراض.
وختمت الوزارة بالتأكيد على أن صحة الجميع مسؤولية مشتركة، داعية إلى التقيّد بالإرشادات الصحية حمايةً للفرد والمجتمع.

عن Radio RM FM

شاهد أيضاً

بداية من 1 جويلية 2026 اعتماد الهوية الرقمية “Mobile ID” إلزاميا للتصريح بمشاريع الاستثمار

أعلنت الهيئة التونسية للاستثمار أن استعمال الهوية الرقمية على الجوال “Mobile ID” سيصبح إلزاميا بداية …