ستة موقوفين في قضية “التآمر على أمن الدولة” يعلنون دخولهم في إضراب جوع

أعلن ستة موقوفين في قضية ما يعرف بـ”التآمر على أمن الدولة” الدخول في إضراب جوع بداية من اليوم الإثنين 12 فيفري 2024 للمطالبة بإطلاق سراحهم و”الكف عن الملاحقات الأمنية والقضائية في حق كل السياسيين ونشطاء المجتمع المدني”.

وطالب الموقوفون، وهم عصام الشابي وجوهر بن مبارك وغازي الشواشي وخيام التركي وعبد الحميد الجلاصي ورضا بلحاج، في بيان مشترك، بـ”رفع اليد عن القضاء واحترام سلطته واستقلاليته .. باعتباره الضامن الوحيد لإقامة العدل وسيادة القانون”.
‎ودعوا “كل القوى الحية إلى توحيد جهودها ورفع أصواتها عاليا لوضع حد لسياسة الهرسلة والترهيب وإطلاق سراح جميع معتقلي الرأي وتنقية المناخ السياسي بشكل عام”.

عن Radio RM FM

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع الوطني :انطلاق عملية تقديم الترشحات في مناظرتين لفائدة الناجحين في الدورة الرئيسية للباكالوريا

انطلقت  عملية تقديم الترشحات في مناظرتي الالتحاق بالأكاديمية العسكرية والأكاديمية البحرية ومدرسة الطيران ببرج العامري، …